منتدى تماف ايرينى * ترانيم مسيحية* افلام مسيحية * عظات* قداسات*الالحان المسيحية * اجمل مواضيع ا

منتدى تماف ايرينى * ترانيم مسيحية* افلام مسيحية * عظات* قداسات*الالحان المسيحية * اجمل مواضيع ا

نرحب بكم في منتديات تماف ايرينى واتمنا لكم اوقات سعيده اي اشكاوى لو استفسار انا موجود دا اييمل الخاص بالمنتدى mena_net85@yahoo.com
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» القداس الغريغورى عربببببببببى
الثلاثاء يوليو 22, 2014 2:36 pm من طرف صليب012

» اسمع احلى راديو
الخميس أغسطس 22, 2013 3:03 pm من طرف michaelzaky

» مهرجان التنمية البشرية السنوى
الأربعاء يناير 30, 2013 4:44 am من طرف stmaryaiad

» 7asri (مكتبه ضخمه)جـمـيـع عـظـات البابا شنودة منذ عام 1970 اكتر من الف عظه للاستماع والتحميل المباشر
الخميس يناير 10, 2013 10:18 am من طرف فكتر فرج

» مهـــم للآ سـتـــآذ ( ميــنــآ الســوهــآجـي ) *
الثلاثاء أكتوبر 23, 2012 4:31 am من طرف زائر

» حل مشكله كل طالب بالمرحله الابتدائيه
الأربعاء سبتمبر 26, 2012 2:04 am من طرف برونو

» الهجرة العشوائية لأمريكا
الأحد سبتمبر 23, 2012 5:26 am من طرف stmaryaiad

» الدورات التدريبية المدعمة لشهر سبتمبر
السبت سبتمبر 08, 2012 11:42 am من طرف stmaryaiad

» اسمع احلى واجدد الترانيم على راديو الاقباط واستمتع بمدائح وتماجيد للشهداء والقديسين
الجمعة أغسطس 17, 2012 6:37 am من طرف aznew

شاهد قنوات مسيحيه

قناة الحياه
قناة الطريق
قناة الرجاء
قناة الشفاء
قناة اغابي
قناة الكرمه
قناة معجزه
قناة سات 7
قناة الاراميه
قناة البشاره

تهنئة

 
جديد المنتدي

اقرا الاجبية

 عرض الاعلانات داخل منتديات سنكسار القبطية

 سنكسار TV

 قاموس الكتاب المقدس

 Rss منتديات سنكسار

تحيــــة



تحيــــة



تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط ربنــــــ موجود ـــــــــــــــــا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى تماف ايرينى * ترانيم مسيحية* افلام مسيحية * عظات* قداسات*الالحان المسيحية * اجمل مواضيع ا على موقع حفض الصفحات
تصويت

شاهد قنوات مسيحيه

قناة الحياه
قناة الطريق
قناة الرجاء
قناة الشفاء
قناة اغابي
قناة الكرمه
قناة معجزه
قناة سات 7
قناة الاراميه
قناة البشاره

ربنـــــ موجود ـــــا
شاهد القنوات الدينيه المسيحيه ( اغابي+الحياه+الشفاء+معجزه+سات7+الكرمه +الاراميه+البشاره+التسبيح) الان بث مباشر علي منتديات منتدى تماف ايرينى
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
مينا السوهاجى - 3977
 
بيشوى أفرايم - 106
 
mashmosha - 94
 
مرمر 100 - 87
 
دودوقلب يسوع - 74
 
مرقريوس - 65
 
houras - 54
 
jaky - 44
 
ابن سينا - 42
 
دانيال - 32
 

شاطر | 
 

 سيرة الامير تادرس الشاطبى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مينا السوهاجى
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar

عدد الرسائل : 3977
العمر : 32
السٌّمعَة : 37
نقاط : 2104
تاريخ التسجيل : 18/10/2008

ميمو نت
ميمو نت اجمل الاوقات:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: سيرة الامير تادرس الشاطبى   الإثنين فبراير 02, 2009 5:01 am

في أيام الملك نوماريوس جاء الأمير أنسطاسيوس إلى مصرليختار رجال أشداء يصلحون للحرب في الجيش الروماني لمحاربة الفرس. وإذ بلغ الأميرصعيد مصر أُعجب بشاب يدُعى يوحنا بقرية تابورالتابعة لمدينة شُطب، فقدم له هداياكثيرة ليذهب معه إلى إنطاكية فرفض مغادرة وطنه. عبثًا حاول زوج أخته كيريوس واليقرية تابور إقناع الأمير بترك يوحنا، إنما قبض الأمير على يوحنا وحبسه في معصرة حتىلا يهرب، وبناء على رؤيا إلهية وافق يوحنا على ترك مصر، خاصة وأنه خشي لئلا بسببهيقوم الأمير بأعمال عنف في قريته.

ولادة القديس ونشأتة:
إذ بلغ يوحنا إنطاكية أحبه الملك نوماريوس وأُعجببه، فقربة إليه، بل وزوّجه بأوسانية ابنة الأمير أنسطاسيوس وكانت وثنية، فأنجب منهاابنا جميلاً دُعي تادرس. اكتشفت الأميرة أن يوحنا مسيحي، فكانت تضغط عليه بكل طريقةلإنكار مسيحه، وكانت تهينه محتملاً بصبر من أجل ابنه حتى لا ينشأ وثنيًا. وبناء علىرؤيا إلهية اطمأن أن ابنه سيكون بركة لكثيرين فترك إنطاكية وعاد إلى بلده بصعيدمصر، وكان لا يكف عن الصلاة من أجل إيمان ابنه وخلاص نفسه بدموع كثيرة. كانتالأميرة أوسانيا تبث في روح ابنها العبادة الوثنية، مؤكدة له أن أباه مات في الحرب.
وقد نشأ تادرس الأمير يعمل في الجيش، له مكانته الخاصة في البلاط الملكي، خاصة وانهحمل روح الحكمة والتقوى. عرف خلال اتصالاته أن والده كان مصريًا مسيحيًا طردته أمهبسبب إيمانه، وأنه لا يزال حيًا. فاتح الأمير والدته في أمر والده، وأعلن لها انهقد عرف الحقيقة، وأنه قد قبل الإيمان بالسيد المسيح، فحزنت جدًا وصارت تنتهره. قدمتله وثنًا لكي يستغفر خطأه ويقدم له العبادة، فضرب الوثن بقدمه وتحطم، وإذا بشبحيظهر كما من الوثن يصرخ قائلاً: "مادمت قد طردتني من مسكني فسأنتقم منك، وأنزلالويلات عليك"، ثم تلاشى كالدخان.خرج الأمير من حضرة والدته إلى كاهن يدعىأولجيانوس لينال سرّ العماد، وهو في الخامسة عشرة من عمره.

إذ تولى دقلديانوس الحكمأُعجب به وأحبه لبسالته فأعطاه لقب إسفهسلار (معناه قائد حربي تعادل وزير الدفاعحاليًا). في أحد الأيام تعرض مع رجاله الحربيين للظمأ بعد جهاد طويل ضد الأعداء فيهتغلب عليهم، صلى الإسفهسلار لله فأرسل مطرًا في الحال وشرب الجميع، وتعجبوالإيمانه.
يبحث عن والدة :
شعر الأمير تادرس بشوقٍ لرؤية والده في صعيد مصر وكان لا يكف في صلاته عنالطلب من أجل تحقيق الله له هذه الرغبة. ظهر له ملاك الرب وأعلن له أن يذهب إلى مصرليلتقي بوالده، وبالفعل أخذ اثنين من كبار رجال جيشه هما أبيفام وديسقورس وذهب إلىالإسكندرية ومنها إلى الصعيد. وقد أجرى الله على يديه عجائب في السفينة حتى آمن منبها بالسيد المسيح.
وفي شُطب خاف أهلها لئلا يكون قد جاء هذا الأمير ليأخذ شبابهاورجالها للجيش، أما هو فدخل مع صديقيه إلى الكنيسة يشكرون الله. التقى الأمير بخادمالكنيسة الشيخ وسأله عن رجل يُدعى "يوحنا"، فعرف انه لا زال حيًا، وأنه قد شاخ وهومريض. ذهب إليه وتعّرف عليه حيث ارتمى في أحضانه، وبشره بأنه آمن بالسيد المسيح. بعد خمسة أيام انتقل يوحنا إلى الفردوس بعد أن بارك ابنه تادرس، وخرج الكل يشيعجثمانه ليدفن بجوار أبيه ابيشخار وأخته أنفيليا.

ولايتة لمدينة أوخيطوس :
عودة الأمير تادرس للحرب قام الفرسعلى مملكة الروم فأرسل دقلديانوس يستدعية. انطلق إلى إنطاكية، ورافق الأمير تادرسالمشرقي في ميدان الحرب، وكانا يعملان معًا، وإذ غلبا نال الأمير تادرس الشطبي حظوةعظيمة لدى دقلديانوس، فجعلة واليًا على مدينة أوخيطس.

قتل التنين:
كان بالمدينة تنينضخم يرتعب منه كل أهل مدينة أوخيطس، فكانوا من فترة إلى أخرى يقدمون له طفلاً أواثنين يبتلعهما فيهدأ. رأى القديس تادرس والي المدينة رئيس الملائكة يدعوه لإنقاذامرأة تقف من بعيد تحتاج إلى معونته. وبالفعل تطلع إليها القديس وسألها عن سببحزنها، فخافت أن تتكلم لكنه إذ ذكر اسم المسيح هدأت وأخبرته أنها إنسانة مسيحية،كان رجلها جنديًا وثنيًا، مات وترك لها ابنين قامت بعمادهما سرًا، وإذ ثار أهلزوجها عليها جاءت إلى هذه المدينة هاربة ومعها الولدان، فأراد أهل المدينة تقديمهماللآلهة. رفض كهنة الأوثان ذلك وطلبوا من مقدمي الطفلين أن يربطوهما في شجرة بجوارالموضع الذي يظهر فيه التنين حتى متى رآهما يأكلهما فيهدأ. إذ رأى القديس مرارةنفسها ركب جواده وانطلق نحو الموضع الذي يظهر فيه التنين، وعبثًا حاول رجال المدينةالعظماء ثنيه عن عزمه، إذ كانوا يخافون عليه من هذا الوحش الضخم العنيف. أما هوفصلى إلى ربنا يسوع المسيح علانية، وانطلق يقتل الوحش وأنقذ الولدين بل والمدينةكلها.

استشهاده:
بالرغم من اتفاق ليسينيوس (ليكينيوس) Licinius مع الإمبراطورقسطنطين على ترك الحرية الدينية في البلاد بمقتضى مرسوم ميلان سنة 313م، لكن بقيالأول يضطهد المسيحيين بعنف حتى هزمه قسطنطين عام 325م. في هذه الفترة استشهدالأمير تادرس، الذى اشتكاه كهنة الأوثان لدى الملك ليكينيوس. أعلن الأمير إيمانهأمام الملك فجنّ جنونه، وأمر بضربه بالسياط حتى تهرأ جسمه، كما وُضع على الهنبازينلتمزيقه وكان الرب يسنده ويقويه، وأرسل له رئيس ملائكته ليسنده ويشجعه. حاولليكينيوس ملاطفته عارضًا عليه الكثير فرفض، فأمر بإلقائه على سرير حديدي وإيقاد نارتحته. وكان الرب يتمجد على يديه فآمن كثير من الجند والجمهور بالسيد المسيح، حتىاستشهدت أعداد غفيرة بسببه. عُلق برجليه منكس الرأس بعد ربط حجارة بعنقه. كانكلكيانوس والي الإسكندرية في زيارة للملك فقام بدوره بملاطفة الأمير تادرس ليجتذبهإلى عبادة الأوثان. وبعد عذابات كثيرة ظهر له السيد المسيح يدعوه للتمتع بالفردوس. وأخيرًا قُطعت رأسه في 20 من شهر أبيب.
خلى بالك.......
· ان بلد القديس تادرس "شطب" (تبع أسيوط حالياً) كانت مدينة عظيمة جدا, وكانت مقر اسقفية الى القرن الثانى عشر.
· القديس تادرس الشطبىهو القديس الوحيد الذى قتل تنينفى اثناء وجودة بالجسد علىالارض
· القديس الأمير تادرس الشطبى غير القديس الأمير تادرس المشرقى, ولكنه عاصرة فى نفس الفترة الزمنية وأشترك معة فى بعض الحروب كقادة فى الجيش, والأمير تادرس المشرقى أكبر سناً من الأمير تادرس الشطبى والذى سمى الأخير باسم تادرس تيمناً بالأمير تادرس المشرقى .
ترنيمة يا أمير تادرس يا شطبى من شريط "لينا رجاء" لكنيسة الأمير تادرس الشطبى بالمنيا (جامدة)
http://www.4shared. com/file/ 56489191/ b241e9e/_ __online. html

_________________
اعيش واموت غريب مينا السوهاجى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Gihan George
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 1
العمر : 38
السٌّمعَة : 0
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 27/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: سيرة الامير تادرس الشاطبى   الإثنين سبتمبر 27, 2010 7:40 am

صلاة الشهيد العظيم الأمير تادرس الشطبى فلتكن مع جميعنا ..آمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيرة الامير تادرس الشاطبى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تماف ايرينى * ترانيم مسيحية* افلام مسيحية * عظات* قداسات*الالحان المسيحية * اجمل مواضيع ا :: الفئة الأولى :: منتدى سير القديسين-
انتقل الى: